الكتاب الهزلي للإسلام

حمل ملف الباور البوينت

إنجيل يسوع الملك

تقديم الفس نزار شاهين

Derasa Online

موقع دراسه اون لاين متميز في الدراسات الكتابيه واللاهوتية والمعرفة الروحية.

موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

495 - ما هو تأثير برنامج آية وتعليق؟

495 - ما هو تأثير برنامج آية وتعليق؟ DR150495

الأخ رشيد - الكاتب والمحلل حامد عبد الصمد -

سؤال جرئ

حلقة هذا الخميس من سؤال جريء مفتوحة للمشاهدين للتعليق على حلقات آية وتعليق والمواضيع التي طرحت فيها، أتمنى التواصل معنا للتعبير عن آرائكم واقتراحاتكم وأيضا لتقييم البرنامج وهل هذه الطريقة في النقد فعالة أم ليست فعالة على الإطلاق.

للمزيد أضغط هنا

7649 مشاهدات 0 تعليقات
493 - هل ستنجح قمة الرياض في محاربة الإرهاب؟

493 - هل ستنجح قمة الرياض في محاربة الإرهاب؟ DR150493

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

ماهي أهمية قمة الرياض؟ ماهي أهداف السعودية من عقد هذه القمة؟ وماهي رسائل واشنطن للمشاركين في القمة؟ هل تغيرت نظرة ترامب تجاه الإسلام؟ وهل ستنجح هذه القمة في مواجهة الإرهاب الإسلامي؟ من الخاسر والرابح في هذه القمة؟

للمزيد أضغط هنا

9109 مشاهدات 0 تعليقات
492 - هل كان محمد فقيرا؟

492 - هل كان محمد فقيرا؟ DR150492

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يقولون بأن محمدا مات ودرعه مرهونة عند يهودي لأجل شعير يأكله، يقولون أنه كان أحيانا يربط على بطنه حجرا من شدة الجوع. فهل هذه الأقوال صحيحة؟ هل فعلا كان محمد فقيرا؟ وهل هناك أي نصوص أخرى تظهر أنه كان غنيا؟ وكيف نوفق بين الصورتين؟

للمزيد أضغط هنا

8121 مشاهدات 0 تعليقات
490 - هل تتوافق الشريعة الإسلامية مع الدستور الأمريكي؟

490 - هل تتوافق الشريعة الإسلامية مع الدستور الأمريكي؟ DR150490

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

البعض يقول أن الإسلام يمكن أن يتوافق مع الدساتير الغربية ومع الديمقراطية وحقوق الإنسان، في هذه الحلقة سنأخذ نموذج الدستور الأمريكي الذي يعد رمزا للدساتير الغربية لأنه أقدم دستور بقي لمدة متصلة لحد الآن ويعد من أفضل الدساتير الموجودة حاليا. سنعقد مقارنة بينه وبين الشريعة الإسلامية لنرى هل هناك أي أوجه للتوافق؟

للمزيد أضغط هنا

9174 مشاهدات 0 تعليقات
491 - هل القرآن صالح لكل زمان ومكان؟

491 - هل القرآن صالح لكل زمان ومكان؟ DR150491

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

الكثير من المسلمين يعتقدون أن القرآن صالح لكل زمان ومكان، فهل هذا صحيح؟ هل تشريع ملك اليمين مثلا صالح لكل زمان ومكان؟ هل تشريع نظام الإرث صالح لكل زمان ومكان؟ هل الحدود صالحة لكل زمان ومكان؟ هل بعض الآيات التي تتحدث عن حياة الإنسان اليومية صالحة لكل زمان ومكان؟ سأعطي أمثلة متعددة وأسئلة محددة عنها لكي نعرف هل فعلا القرآن صالح لكل زمان ومكان

للمزيد أضغط هنا

9069 مشاهدات 0 تعليقات
489 - ما هي أسباب الإرهاب الإسلامي؟

489 - ما هي أسباب الإرهاب الإسلامي؟ DR150489

الأخ رشيد - السيد إياد جمال الدين -

سؤال جرئ

هذا هو الجزء الثاني من حواري مع السيد إياد جمال الدين المفكر الشيعي. في هذا الجزء سأطرح عليه أسئلة كثيرة عن دور الدول في إنتشار الإرهاب الإسلامي، وكذلك دور المؤسسات الإسلامية، ورأيه في حكم المرتد، ثم كيف يمكن إصلاح الإسلام، وما الذي سنفعله بالحدود، وما هي الحلول في نظر السيد إياد جمال الدين. الأجوبة جريئة جدا وحلقة ثرية.

للمزيد أضغط هنا

8598 مشاهدات 0 تعليقات
488 - هل المشكلة في الإسلام أم في المسلمين؟

488 - هل المشكلة في الإسلام أم في المسلمين؟ DR150488

الأخ رشيد - السيد إياد جمال الدين -

سؤال جرئ

لأول مرة نستضيف شيخا شيعيا معروفا، سماحة السيد إياد جمال الدين يشارك في سؤال جريء ويجيب على أسئلتي في حوار ساخن بخصوص الإرهاب والإسلام. في هذه الحلقة سنحاول الإجابة على هذا السؤال: ما هي أسباب الإرهاب؟ هل الدين بريء؟ هل المشكلة في التطبيق وتفسير النصوص أم في النصوص نفسها؟ وهل الدين نصوص محايدة يمكن تفسيرها كما تشاء؟

للمزيد أضغط هنا

7753 مشاهدات 0 تعليقات
487 - هل ساهم الأزهر في تأسيس القاعدة؟

487 - هل ساهم الأزهر في تأسيس القاعدة؟ DR150487

الأخ رشيد - الكاتبة والباحثة سينثيا فرحات -

سؤال جرئ

الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن خريج الأزهر، حصل على شهادة دكتوراه من الأزهر في بحث أسماه "موقف الإسلام من خصومه" طبع في كتاب لاحقا. هذه الوثيقة تعد ملخصا لفكر عمر عبد الرحمن وكل الجماعات الإسلامية. ما الذي جاء فيها؟ وكيف صادق عليها الأزهر؟ وهل اعتمد تنظيم القاعدة على هذا البحث في تأسيسه وتنظيمه؟ هل الأزهر أعطى لعمر عبد الرحمن شهادة دكتوراه في الإرهاب؟ ما الذي نتعلمه عن الأزهر وعن خريجيه من هذا البحث؟

للمزيد أضغط هنا

8662 مشاهدات 0 تعليقات
486 - لماذا يصلي المسلم؟

486 - لماذا يصلي المسلم؟ DR150486

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

البعض يقول أن الصلاة مفيدة للظهر، والبعض يقول أنها مفيدة للدورة الدموية، لكن هل تم تشريع الصلاة في الإسلام لأسباب صحية؟ أم أن الصلاة فريضة بغض النظر عن كونها مفيدة أو غير مفيدة صحيا؟ لماذا تفاوض محمد مع الله في الصلاة في قصة المعراج لو كانت الصلاة صحية؟ هل المسلم يصلي حفاظا على صحته أم خوفا من العقاب في جهنم؟ أسئلة كثيرة نطرحها في هذه الحلقة من سؤال جريء.

للمزيد أضغط هنا

8110 مشاهدات 0 تعليقات
485 - من هم الأقباط؟

485 - من هم الأقباط؟ DR150485

الأخ رشيد - الدكتور جودت جبرا -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة أعرض حوارا أجريته منذ بضع سنوات مع الدكتور جودت جبرا أستاذ الدراسات القبطية في جامعة كليرمونت ولاية كالفورنيا الأمريكية. الحوار يدور حول تاريخ الأقباط، من هم الأقباط، ماهي اللغة القبطية؟ من هي أهم الشخصيات القبطية عبر التاريخ؟ ما هي مساهماتهم؟ ولماذا لا نعرف الكثير عنهم؟

للمزيد أضغط هنا

8473 مشاهدات 0 تعليقات