الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

إنجيل يسوع الملك

تقديم الفس نزار شاهين

إعجاز القرآن - الأخ رشيد

هو أحد المواضيع التي تثار يوميا على صفحات الجرائد والمجلات والمواقع العربية والإسلامية وتناقش على شاشات الفضائيات وتعقد لأجلها المؤتمرات، ....

Derasa Online

موقع دراسه اون لاين متميز في الدراسات الكتابيه واللاهوتية والمعرفة الروحية.

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

484 - الغرب والإسلام

484 - الغرب والإسلام DR150484

الأخ رشيد - الكاتب والمحلل حامد عبد الصمد -

سؤال جرئ

هل الغرب يفهم الإسلام؟ هل هناك إسلاموفوبيا فعلا؟ هل الغرب يعادي الإسلام؟ ما موقف اليمين من الإسلام؟ وما موقف اليسار؟ كيف يتعامل المسلمون مع القوانين الغربية؟ كيف تتعامل أغلبية المسلمين مع أنظمة الضمان الإجتماعي؟ كيف يؤثر المسلمون على قوانين المعونات الإجتماعية؟

للمزيد أضغط هنا

8071 مشاهدات 0 تعليقات
483 - هل الإسلام قابل للإصلاح؟

483 - هل الإسلام قابل للإصلاح؟ DR150483

الأخ رشيد - الكاتب والمحلل حامد عبد الصمد -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة أستضيف الكاتب حامد عبد الصمد، سأطرح عليه أسئلة كثيرة بمناسبة إعداده لكتاب في هذا الموضوع. هل هو إصلاح الإسلام أم إصلاح الخطاب الديني؟ هل يمكن مقارنة فكرة إصلاح الإسلام بحركة الإصلاح في المسيحية؟ ماهي العوائق في طريق إصلاح الإسلام؟ ماهي مشكلة الفصل بين الدنيوي والمقدس في الإسلام؟ وما المشكلة بين الإسلام والعلمانية؟ وماهي مشكلة الإسلام مع الحريات الفردية؟

للمزيد أضغط هنا

8117 مشاهدات 0 تعليقات
481 - مفهوم الوحي بين المسيحية والإسلام

481 - مفهوم الوحي بين المسيحية والإسلام DR150481

الأخ رشيد - القس أشرف بشاي -

سؤال جرئ

ما معنى الوحي في الإسلام؟ وما معناه في المسيحية؟ ماهي أوجه الإختلاف بين الوحي القرآني والوحي الكتابي؟ هل الوحي الكتابي تصاحبه أعراض معينة مثل الأعراض التي كانت تظهر على محمد أثناء وحيه القرآني؟ ماهي المشاكل التي تنتج عن إسقاط المسلمين لمفهوم الوحي القرآني على الكتاب المقدس؟ كيف يؤثر مفهوم الوحي على الحوار الإسلامي المسيحي؟

للمزيد أضغط هنا

7638 مشاهدات 0 تعليقات
482 - ما مدى تأثير الميديا على الإسلام؟

482 - ما مدى تأثير الميديا على الإسلام؟ DR150482

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

برنامج سؤال جريء صار في عمره الآن عشر سنوات، حين بدأنا كان من الصعب إنتقاد الإسلام، اليوم تغيرت الظروف بفضل اليوتوب، فايسبوك، تويتر، وكل وسائل التواصل، الإنترنت رفع سقف الحرية وصار بإمكان الناس التعبير عن شكوكهم وتساؤلاتهم بل ورفض العقائد وانتقادها بكل حرية. لكن إلى أي مدى بلغ هذا التأثير؟ شاركونا آراءكم الحلقة مفتوحة من البداية للمشاركات عبر الهاتف أو عبر الفايسبوك من خلال البث الحي.

للمزيد أضغط هنا

7439 مشاهدات 0 تعليقات
479 - ماهي جذور قصة هاروت وماروت؟

479 - ماهي جذور قصة هاروت وماروت؟ DR150479

الأخ رشيد - الأخ شانت -

سؤال جرئ

في القرآن ترد قصة غامضة عن ملكين إسمهما هاروت وماروت، مكان القصة بابل، والعمل الذي إرتبطا به هو السحر، فما هي قصة هذين الملكين؟ وهل هي قصة حقيقية أم هي أسطورة موجودة قبل القرآن؟ من أين أخذها القرآن؟ وما معنى هاروت وماروت؟

للمزيد أضغط هنا

7561 مشاهدات 0 تعليقات
480 - العجب العجاب في إعجاز البعوض والذباب

480 - العجب العجاب في إعجاز البعوض والذباب DR150480

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة سنفحص الإعجاز الذي يدعيه الإعجازيون في الآية القرآنية: إِنَّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا (البقرة 26) ما معنى الآية؟ وما قاله الإعجازيون عنها؟ وسنفحص حديث الذبابة المشهور: إِذَا وَقَعَ الذُّبَابُ فِى إِنَاءِ أَحَدِكُمْ، فَلْيَغْمِسْهُ كُلَّهُ، ثُمَّ لْيَطْرَحْهُ، فَإِنَّ فِى أَحَدِ جَنَاحَيْهِ شِفَاءً وَفِى الآخَرِ دَاءً (صحيح البخاري) ما هو الإعجاز الذي يروج له الإعجازيون بخصوص هذا الحديث؟ وماهو الرد عليه؟

للمزيد أضغط هنا

7379 مشاهدات 0 تعليقات
478 - هل بدأ الرئيس ترامب مواجهة الإرهاب الإسلامي؟

478 - هل بدأ الرئيس ترامب مواجهة الإرهاب الإسلامي؟ DR150478

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

لماذا إتخذ الرئيس الأمريكي قرار إيقاف اللاجئين والهجرة من سبع دول إسلامية؟ هل هذه عنصرية أم حق مشروع؟ هل أمريكا تعادي الإسلام بصفة عامة أم تعادي الإرهاب الإسلامي؟ لماذا قال الرئيس الأمريكي بأنه سيسهل اللجوء على الأقليات المسيحية المضطهدة في الشرق الأوسط؟ أليس هذا تمييزا وعنصرية؟ لماذا لم يطبق القرار في حق السعودية وهي التي تنشر الفكر الإرهابي في العالم كله؟

للمزيد أضغط هنا

9172 مشاهدات 0 تعليقات
477 - هل تحدث القرآن عن نقص الأوكسجين في الإرتفاعات؟

477 - هل تحدث القرآن عن نقص الأوكسجين في الإرتفاعات؟ DR150477

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

في كل صغيرة وكبيرة يقولون أن القرآن سبق وتنبأ عن هذا الأمر، حتى نقص الأوكسجين في الأعالي يدعي دعاة الإعجاز أن القرآن تحدث عنه حين قال "فَمَن يُرِدِ اللَّهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلإِسْلامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاء" (الأنعام 125) يقولون أن ضيق الصدر المقصود به الإختناق من شدة نقص الأوكسجين والضغط، وكلمة يَصَّعَّد معناها الصعود إلى السماء، الخلاصة في نظرهم هي أن القرآن كلام إلهي لأنه كيف لرجل أمي أن يعرف هذا الأمر منذ 1400 سنة. سنفحص هذا الإدعاء.

للمزيد أضغط هنا

8208 مشاهدات 0 تعليقات
475 - عالم من ناسا يكذب إعجاز القرآن

475 - عالم من ناسا يكذب إعجاز القرآن DR150475

الأخ رشيد - د. ديفيد هيلمرز

سؤال جرئ

في هذه الحلقة سأعرض حواري مع رائد الفضاء الدكتور ديفيد هيلمرز وسأسأله عن النجوم النوترونية وهل هي فعلا تطرق في السماء، وهل القرآن يحوي أي إعجاز حين يقول والسماء والطارق وما أدراك ما الطارق النجم الثاقب؟ وهل علماء الإعجاز صادقون حين يقولون بأن ناسا رصدت طرق النجوم؟ وهل فعلا هذه النجوم تسمى المطارق الكونية؟ أسئلة كثيرة سنجيب عنها في هذه الحلقة.

للمزيد أضغط هنا

7405 مشاهدات 0 تعليقات
476 - مخطوطات قديمة تكشف حقائق خطيرة عن الإسلام

476 - مخطوطات قديمة تكشف حقائق خطيرة عن الإسلام DR150476

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

التاريخ يكتبه المنتصر. وصلنا التاريخ الإسلامي عن طريق كتاب مسلمين، نقحوا وحذفوا مثلما أرادوا، لكن هناك تاريخ آخر تكشفه الأيام والمخطوطات. في هذه الحلقة سأعرض الإسلام كما رآه المعاصرون للإسلام. وثائق تعود للقرن السابع الميلادي تتحدث عن هذه الحقبة من وجهة نظر أخرى، بعضها شهود عيان يكتبون ما رأوا، وثائق خطيرة تعطينا صورة الإسلام في بدايات إنتشاره.

للمزيد أضغط هنا

9801 مشاهدات 0 تعليقات