Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

الكتاب الهزلي للإسلام

حمل ملف الباور البوينت

موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

رودود علي الشعرواي

رودود علي الشعرواي - الأب بولس باسيلي

قصص قصيرة

قصص قصيرة بقلم عماد حنا

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

474 - هل هناك إعجاز في سورة الطارق؟

474 - هل هناك إعجاز في سورة الطارق؟ DR150474

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يقول القرآن: والسماء والطارق وما أدراك ما الطارق، النجم الثاقب، يقول الإعجازيون أن القرآن تطرق لموضوع النجوم النابضة، وأنه حين أقسم في سورة الطارق بالسماء والطارق، ثم سماه النجم الثاقب فإنه في الحقيقة كان يتحدث عن النجوم النابضة، فهل حقا هذا ما قصده القرآن؟ وهل فعلا النجوم النابضة تطرق طرقا؟ وماهو النجم الطارق الذي قصده القرآن؟ وهل هناك أي إعجاز في هذه السورة؟

للمزيد أضغط هنا

8525 مشاهدات 0 تعليقات
473 - لماذا إستهدف الإرهاب الكنيسة البطرسية

473 - لماذا إستهدف الإرهاب الكنيسة البطرسية DR150473

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

يوم الأحد 11 ديسمبر تم إستهداف الكنيسة البطرسية القبطية في مصر، قتل 25 شخصا وجرح العشرات. داعش تبنت العملية. لكن هناك أسئلة كثيرة سنطرحها حول الموضوع: لماذا الكنيسة؟ لماذا هذه الكنيسة بالذات؟ لماذا يوم الأحد؟ لماذا قرب أعياد الميلاد؟ هل هي صدفة؟ هل لها سوابق؟ هل الإرهابي هو الذي فجر فقط؟ ماذا عن الذي يمنع ويحرم بناء الكنائس؟ ماذا عن الذي يحرم على المسلمين تهنئة المسيحيين في أعيادهم؟ ماذا عن الذي ينهى عن حبهم وموالاتهم؟ ماذا عن الذي يكفرهم؟ هل هؤلاء أبرياء من دماء الأقباط؟ كيف ردت الكنيسة القبطية؟ وهل موقفها يرقى لمستوى الحدث؟

للمزيد أضغط هنا

8756 مشاهدات 0 تعليقات
472 - ماهو تأثير نظرية المؤامرة على المسلمين

472 - ماهو تأثير نظرية المؤامرة على المسلمين DR150472

الأخ رشيد - د. وفاء سلطان -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة نستضيف الدكتورة وفاء سلطان لتحلل نفسية المجتمعات الإسلامية، وتأثير العداوة العقائدية التي كرسها الدين تجاه اليهود والنصارى، وإحساسهم الدائم بالمؤامرة التي تحاك ضدهم وضد دينهم، وماهي إنعكاساتها على واقعنا المعاش، وعلى الأحداث الراهنة خصوصا الأحداث الإرهابية التي تستهدف الغرب وتستهدف مسيحيي الشرق وتستهدف كل من يتم تصنيفه داخل خانة الكفار والمرتدين. تابعونا مباشرة على الهواء وشاركوا بأسئلتكم وآرائكم.

للمزيد أضغط هنا

9267 مشاهدات 0 تعليقات
471 - الحاكمية: أخطر عقائد الجماعات الإسلامية

471 - الحاكمية: أخطر عقائد الجماعات الإسلامية DR150471

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

الحاكمية أو حاكمية الله هي أم العقائد الإسلامية، من رحمها ولدت الجماعات الإسلامية، قام الكثيرون بالتنظير لها قديما وحديثا، أشهرهم سيد قطب في كتابه "معالم في الطريق"، ما معنى الحاكمية؟ وماهي النصوص التي بنيت عليها فكرة الحاكمية؟ وما هي خطورة هذه العقيدة على مجتمعاتنا اليوم؟ وكيف أثرت عقيدة الحاكمية على فكر الجماعات الإسلامية؟ حلقة غنية بالأسئلة والمعلومات عن واحدة من أخطر العقائد الإسلامية.

للمزيد أضغط هنا

10277 مشاهدات 1 تعليقات
469 - ولو كَذَبَ الكَاذِبُون: ردا على عدنان إبراهيم

469 - ولو كَذَبَ الكَاذِبُون: ردا على عدنان إبراهيم DR150469

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

هذه الحلقة رد على خطبة جمعة قام بها الشيخ عدنان إبراهيم سماها "ولو كَتَمَ الكَاتِمُون" متهما اليهود والمسيحيين بإخفاء النبوءات حول محمد عن قصد حسدا من عند أنفسهم، وأنهم يعرفون محمدا من خلال إسمه ونعوته وصفاته الموجودة في كتبهم المقدسة، لكنهم يحرفونها ويغيرون ترجمتها عنادا واستكبارا، سنرى في هذه الحلقة هل الشيخ عدنان يقول الحقيقة.

للمزيد أضغط هنا

7765 مشاهدات 0 تعليقات
470 - عدنان إبراهيم يتهم المسيحيين

470 - عدنان إبراهيم يتهم المسيحيين DR150470

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

الشيخ عدنان إبراهيم يتهم المسيحيين بأنهم تلاعبوا بترجمة لفظة الباراكليتوس في الإنجيل، وأن المقصود بها هو محمد بن عبد الله، ترجموها عمدا إلى المعزي، في حين أنها تعني أحمد أو محمد، أو الحامد أو المحمود. فهل فعلا المسيحيون تلاعبوا بهذه الكلمة؟ وهل الباراكليتوس الموعود هو محمد؟ وهل صفات هذا الباراكليتوس تنطبق على محمد؟ من الذي زرع هذه الفكرة في عقول المسلمين واستمرت إلى اليوم؟ هل الشيخ عدنان إبراهيم يقول الحقيقة؟ وما هي الأدلة التي يسوقها؟

للمزيد أضغط هنا

8753 مشاهدات 0 تعليقات
467 - داعش والأيام الأخيرة

467 - داعش والأيام الأخيرة DR150467

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

ماهي الملحمة الكبرى التي يؤمن بها الدواعش؟ أين ستقع؟ ومن سيحارب في هذه الملحمة الكبرى؟ ولماذا كانت دابق تشكل هزيمة معنوية لداعش؟ من أين أخذت داعش معتقداتها عن حرب آخر الزمان بين المسلمين والروم؟ في هذه الحلقة سندرس معتقدات الجماعات الإسلامية بخصوص حروب الأيام الأخيرة.

للمزيد أضغط هنا

8103 مشاهدات 0 تعليقات
468 - تداعيات فوز ترامب على العالم الإسلامي

468 - تداعيات فوز ترامب على العالم الإسلامي DR150468

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

الكثير من الناس فوجئوا بفوز ترامب بالإنتخابات الأمريكية، ما الذي يعنيه هذا الفوز وماهي إنعكاساته على العالم الإسلامي؟ وكيف ستكون سياسة أمريكا المستقبلية مع الإرهاب الإسلامي؟ كيف سيتعامل ترامب مع الدول الإسلامية خصوصا السعودية وقطر؟ وماهي إنعكاسات هذا الفوز على المسلمين في أمريكا وفي الغرب بصفة عامة؟ أسئلة كثيرة نناقشها في هذه الحلقة.

للمزيد أضغط هنا

10643 مشاهدات 0 تعليقات
466 - ما هو رأي العرب في محمد؟

466 - ما هو رأي العرب في محمد؟ DR150466

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

ما الذي يقوله لنا القرآن بخصوص رأي العرب في محمد؟ هل فعلا كان لمحمد مكانة كبيرة في قومه كما يعتقد الكثير من المسلمين؟ هل الأحاديث التي تحاول أن تمدح محمدا وتجعله وجيها في قومه قبل النبوة لها ما يؤيدها في آيات القرآن؟ ما هي الحجج التي أوردها المعارضون له في رفضهم الإعتراف به نبيا؟ هل إستطاع محمد الرد عليها؟

للمزيد أضغط هنا

7991 مشاهدات 0 تعليقات
465 - هل القرآن تحدى العرب؟

465 - هل القرآن تحدى العرب؟ DR150465

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يعتقد المسلمون أن القرآن تحدى العرب أن يأتوا ولو بسورة من مثله، وأن فطاحلة اللغة عجزوا عن الإتيان بمثل أصغر سورة من سور القرآن، فهل هذا صحيح؟ هل فعلا عجز العرب عن الإتيان بمثل القرآن أو حتى بسورة من مثله؟ من الذي تحدى الآخر؟ ماذا عن آيات التحدي التي تحدى فيها العرب محمدا أن يأتي بالآيات من عند الله؟ هل آيات التحدي القرآني كانت مجرد رد فعل على تحدي العرب؟ ما هو رأي العرب في القرآن؟

للمزيد أضغط هنا

8340 مشاهدات 0 تعليقات