الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

الإنضمام لصفحتنا على الفيسبوك

Atfalak.com

موقع أطفالك دوت كوم يقدم العديد من المقالات والمواضيع الشيقة الخاصة بحياة طفلك.

موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

Derasa Online

موقع دراسه اون لاين متميز في الدراسات الكتابيه واللاهوتية والمعرفة الروحية.

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

464 - يمني يترك الإسلام ويتحول للمسيحية

464 - يمني يترك الإسلام ويتحول للمسيحية DR150464

الأخ رشيد - الأخ جبريل صالح -

سؤال جرئ

الأخ جبريل صالح من اليمن، بدأ في مرحلة من حياته يطرح أسئلة حول الإسلام وتأثر ببعض الشيوخ مثل عدنان إبراهيم، وبعد ذلك صارت لديه شكوك ثم تابع برنامج سؤال جريء وبعد البحث إقتنع ببطلان الإسلام ثم تركه وبدأ يقرأ عن السيد المسيح في الإنجيل وتعلق به ثم قرر أن يصير من تلاميذه. في هذا الحوار نطرح الكثير من الأسئلة على الأخ جِبْرِيل.

للمزيد أضغط هنا

7746 مشاهدات 0 تعليقات
463 - لماذا إغتالوا ناهض حتر؟

463 - لماذا إغتالوا ناهض حتر؟ DR150463

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

ناهض حتر كاتب وصحفي أردني مسيحي قام بإعادة نشر كاريكاتور عن "إله الدواعش" يصور فيه إله الدواعش يلبي رغبات المجاهدين من جنس وأكل في خيمة في الجنة كما يتصورها الدواعش. تم إيقافه بأمر من رئيس الوزراء الأردني وتم حجزه من 14 أغسطس إلى 8 سبتمبر بتمهة "المس بالذات الإلهية". بعد الإفراج عنه بكفالة تم إغتياله يوم 25 سبتمبر 2016 على يد إمام مسجد رجع للتو من تأدية مناسك الحج بحوالي أسبوع. فلماذا تم قتل ناهض حتر؟ هل يدافعون عن إله الدواعش؟ هل هي حملة لإخراس كل الأصوات المنتقدة للتشدد الديني؟

للمزيد أضغط هنا

9158 مشاهدات 0 تعليقات
462 - الإسراء والمعراج حقيقة أم خرافة؟

462 - الإسراء والمعراج حقيقة أم خرافة؟ DR150462

الأخ رشيد - الأخ شانت -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة سأستضيف باحثا قضى سنوات في دراسة قصة الإسراء والمعراج الإسلامية، تطرق لها من كل جوانبها، وبحث في المصادر الإسلامية المختلفة حول هذه القصة، سيعطينا منظورا آخر ننظر من خلاله لهذه القصة، من المقصود بالآية القرآنية المستخدمة في الإسراء؟ ولماذا؟ وما الدوافع التي أدت إلى صياغة هذه القصة؟

للمزيد أضغط هنا

11115 مشاهدات 1 تعليقات
461 - لماذا يحتفل المسلمون بعيد الأضحى؟

461 - لماذا يحتفل المسلمون بعيد الأضحى؟ DR150461

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

يعتقد المسلمون أن عيد الأضحى هو تخليد لذكرى قصة إبراهيم مع إبنه، يعتقدون أنهم كل سنة إنما يعيدون إحياء تلك الذكرى، فهل هذا صحيح؟ هل فعلا عيد الأضحى مرتبط بإبراهيم؟ لماذا لا نجد القرآن يحث المسلمين على الإحتفال بعيد الأضحى؟ لماذا يحتفل المسلمون بعيد الأضحى يوم العاشر من ذي الحجة؟ هل هناك تشابه بين هذه العقيدة وعقائد أخرى سابقة لها؟ لماذا يشترطون في الأضحية شروطا معينة؟ تابعونا.

للمزيد أضغط هنا

8360 مشاهدات 0 تعليقات
460 - قصة خطيرة في القرآن

460 - قصة خطيرة في القرآن DR150460

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

قصة الخضر وموسى في القرآن قصة غريبة عجيبة لكنها في نفس الوقت قصة خطيرة، سنتناولها بالتحليل والأسئلة بخصوص فصولها الثلاث: قصة إحداث ثقب في السفينة، وقصة قتل الغلام وقصة إقامة الجدار. لأول مرة أطرح أسئلة جريئة حول هذه القصة تظهر لنا خطورة العقائد الموجودة فيها، والدروس المستفادة منها.

للمزيد أضغط هنا

8764 مشاهدات 0 تعليقات
459 - لماذا يستهدفون العابرين؟

459 - لماذا يستهدفون العابرين؟ DR150459

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

لم يشهد العالم الإسلامي طيلة الأربعة عشر قرنا موجة كهذه من الذين تركوا الإسلام واتخذوا لأنفسهم وجهات أخرى، ومن بين هؤلاء العابرون. كيف تتعامل المجتمعات الإسلامية مع العابرين؟ كيف تتعامل معهم الأنظمة؟ ما هي التحديات التي تواجه العابرين؟ كيف تتعامل أجهزة أمن الدولة في مصر مع العابرين؟ مع دراسة حالتين: محمد حجازي، وماهر الجوهري. لماذا أعلن الإثنان رجوعهما للإسلام؟

للمزيد أضغط هنا

8714 مشاهدات 0 تعليقات
458 - تساؤلات بخصوص إسم نبي الإسلام

458 - تساؤلات بخصوص إسم نبي الإسلام DR150458

الأخ رشيد - الأخ مالك مسلماني -

سؤال جرئ

ما إسم نبي الإسلام؟ هل كان إسمه محمد منذ الولادة؟ أم صار لقبا له فيما بعد؟ لماذا نجد في بعض المصادر الإسلامية أن إسمه كان "قثم" وكان يدعى أيضا "ابن أبي كبشة"؟ متى صار يدعى إسم نبي الإسلام محمدا؟ ماهي أقرب الفرضيات إلى الواقع؟ ولماذا نجد إختلافا حتى في أسماء أبنائه؟ أسئلة كثيرة نطرحها حول هذا الموضوع.

للمزيد أضغط هنا

9003 مشاهدات 0 تعليقات
456 - ما علاقة الدين بالحرية؟

456 - ما علاقة الدين بالحرية؟ DR150456

الأخ رشيد - د. عبد العزيز القناعي -

سؤال جرئ

لقاء آخر مع الدكتور عبد العزيز القناعي عن الدين والحرية، في هذا اللقاء سنطرح أسئلة حول قيمة الحرية في الدين، وماهي نظرة متجتمعاتنا للدين؟ هل كان في كل التاريخ الإسلامي نموذج لدولة الحريات؟ لماذا ينتقد المسلمون عقائد الآخرين ولكن لا يسمحون للآخر بانتقاد عقيدتهم؟ لماذا يدعون لدينهم في كل البلدان ولا يسمحون للآخرين بالدعوة لأديانهم في البلدان ذات الأغلبية المسلمة؟ لماذا يعتبر الكثير من المتدينين أن حرية الآخرين تجرح مشاعرهم كمتدينين؟ أسئلة كثيرة تطرح في هذه الحلقة.

للمزيد أضغط هنا

7612 مشاهدات 0 تعليقات
457 - ماهي أوضاع الأقباط بعد حكم السيسي؟

457 - ماهي أوضاع الأقباط بعد حكم السيسي؟ DR150457

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

توالت مؤخرا الإعتداءات على الأقباط وكنائسهم، فهل تغيرت أحوال الأقباط تحت حكم السيسي أم تحولت للأسوأ؟ البعض يقول أنها مجرد حالات فردية معزولة فهل هذا صحيح؟ السيسي قال: "كلنا شركاء فى هذا الوطن.. لا يليق بنا أن نقول هذا مصرى مسلم وهذا مصرى مسيحى" فهل فعلا المسلمون والمسيحيون متساوون في الحقوق والواجبات في مصر؟ لماذا تأخر قانون بناء الكنائس؟ ما دور الأزهر والمؤسسات الدينية في ما يحصل للأقباط؟

للمزيد أضغط هنا

9055 مشاهدات 0 تعليقات
455 - ما علاقة الدين بالعنف والإرهاب؟

455 - ما علاقة الدين بالعنف والإرهاب؟ DR150455

الأخ رشيد - د. عبد العزيز القناعي -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة أستضيف الدكتور عبد العزيز القناعي من الكويت لنتحدث عن واحد من أكثر المواضيع جدلا في هذه الأيام، وهو علاقة الدين بالعنف والإرهاب، سنطرح عليه الكثير من الأسئلة مثل: ماهي الأسباب التي أدت إلى ما نعيشه اليوم من حروب في المنطقة؟ لماذا ننظر إلى كل شيء من خلال الدين؟ ما علاقة الدين بالأنظمة الحاكمة؟ ما تأثير الدين على المنظومة التعليمية في بلداننا؟ ما علاقة تخلفنا بالدين؟

للمزيد أضغط هنا

8561 مشاهدات 1 تعليقات