Atfalak.com

موقع أطفالك دوت كوم يقدم العديد من المقالات والمواضيع الشيقة الخاصة بحياة طفلك.

قصص قصيرة

قصص قصيرة بقلم عماد حنا

الكتاب الهزلي للإسلام

حمل ملف الباور البوينت

Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

موقع إسلاميات القديم

لزيارة الموقع القديم أضغط هنا.

في الصميم

حلقات في الصميم بين القمص زكريا بطرس والأخ أحمد

المزيد من الروابط السريعة

(78 Posts ) برامج ودراسات

الإعجاز التنبؤي في القرآن

الإعجاز التنبؤي في القرآن DR040021

الأخ رشيد

كشف القناع

هذه الحلقة تعالج موضوع الإعجاز التنبؤي، هل القرآن فيه نبوءات كالكتب التي سبقته؟ هل كل نبوة تحققت تثبت صدق الرسالة؟ ما هي خلفية سورة الروم الآيات 2-4؟ هل فيها نبوءة؟ هل اتفق المفسرون على تفسيرها؟ هل اتفقوا على قراءتها؟ ما معناها؟ ما معنى كلمة بضع؟ وما معنى كلمة أدنى؟ ماذا عن التنبؤ عن وسائل النقل المزعوم في سورة النحل الآية 3-8، هذه الحلقة تعالج هذا الموضوع معالجة منطقية بالدليل والحجة.

للمزيد أضغط هنا

10440 مشاهدات 0 تعليقات
الإعجاز التشريعي في القرآن

الإعجاز التشريعي في القرآن DR040022

الأخ رشيد

كشف القناع

دعاة الإسلام يصورون أن العالم خصوصا في شبه الجزيرة كان يعيش في جاهلية، وأن الإسلام هو الذي نظمهم وأتى بتشريعات تعتبر إعجازا أمام كل القوانين الوضعية على مر العصور، هذه الحلقة تناقش موضوع الإعجاز التشريعي، هل القرآن فعلا معجز من الناحية التشريعية؟ يتم التطرق إلى بعض التشريعات القرآنية كأمثلة: مثل حد السرقة وحد القتل ..إلخ.

للمزيد أضغط هنا

10236 مشاهدات 0 تعليقات
تكملة الإعجاز التشريعي في القرآن

تكملة الإعجاز التشريعي في القرآن DR040023

الأخ رشيد

كشف القناع

تتمة لمناقشة الإعجاز التشريعي في القرآن، هذه المرة يتم التطرق إلى حد الزنا، كيف يتم التوفيق بين تحريم الزنا وإباحة ملكات اليمين؟ ما تعريف الزنا إذن؟ أليست الحدود مأخوذة من الكتاب المقدس كحد الرجم مثلا؟ تشريع مدة العدة هل يتماشى مع العصر الحالي؟ قضية الإعجاز التشريعي في القرآن تنهار أمام أسئلة كثيرة يناقشها الأخ إلياس والأخ رشيد في حوار ممتع.

للمزيد أضغط هنا

10286 مشاهدات 0 تعليقات
تكملة الإعجاز التشريعي في القرآن وموضوع تحريم الأطعة والأشربة

تكملة الإعجاز التشريعي في القرآن وموضوع تحريم الأطعة والأشربة DR040024

الأخ رشيد

كشف القناع

في إطار الإعجاز التشريعي أيضا يدعي دعاة الإعجاز أن هناك حكمة إلهية في تحريم الأطعمة والأشربة، كتحريم الخمر وتحريم لحم الخنزير، هل القرآن كان سباقا إلى تحريم الخمر وتحريم الخنزير؟ هل التحريم سببه صحي أم أخلاقي؟ هل القرآن يحرم كل ما هو مضر صحيا؟ هذه الحلقة تجيب على هذه الأسئلة بإسهاب.

للمزيد أضغط هنا

11673 مشاهدات 0 تعليقات
الإعجاز الرقمي في القرآن

الإعجاز الرقمي في القرآن DR040025

الأخ رشيد

كشف القناع

في هذه الحلقة يتم مناقشة موضوع الإعجاز الرقمي المزعوم في القرآن، هل ترتيب القرآن هو ترتيب اجتهادي أم ترتيب منزل من السماء بحسب علماء الإسلام؟ إعطاء بعض الأمثلة على الإعجاز العددي في القرآن ومناقشتها بالمنطق والدليل. ثم تتم معالجة أول مواضيع الإعجاز العلمي الذي هو خلق السماء والأرض من أصل واحد، وهو موضوع زعموا أنه موجود في سورة الأنبياء الآية 30.

للمزيد أضغط هنا

12124 مشاهدات 1 تعليقات
الإعجاز العلمي في القرآن وموضوع كروية الأرض

الإعجاز العلمي في القرآن وموضوع كروية الأرض DR040026

الأخ رشيد

كشف القناع

في إطار مناقشة مواضيع الإعجاز العلمي يتم التطرق إلى موضوع كروية الأرض هل هو مذكور في القرآن؟ ما معنى كلمة دحاها؟ ما معنى تكوير النهار على الليل وتكوير الليل على النهار؟ أليست فكرة كروية الأرض تعارض الكثير من المعتقدات الإسلامية المعروفة؟ أسئلة جريئة تطرح بشكل علمي ومنطقي في إطار نقاش ثنائي غني بالأفكار والمراجع.

للمزيد أضغط هنا

14258 مشاهدات 0 تعليقات
تكملة الإعجاز العلمي في القرآن

تكملة الإعجاز العلمي في القرآن DR040027

الأخ رشيد

كشف القناع

مواضيع جديدة من مواضيع الإعجاز العلمي يتم معالجتها في هذه الحلقة، من بينها: نزول الحديد من الفضاء الخارجي وادعاء تنبؤ القرآن عن ذلك في سورة الحديد الآية 25. موضوع الذرة وعلاقة القرآن بهذا الموضوع في سورة يونس الآية 61، وكذلك موضوع نقص الأوكسجين في الارتفاعات المزعوم في الآية 125 من سورة الأنعام.

للمزيد أضغط هنا

10412 مشاهدات 0 تعليقات
تكملة الإعجاز العلمي في القرآن و موضوع تطور الجنين - الجزء الأول

تكملة الإعجاز العلمي في القرآن و موضوع تطور الجنين - الجزء الأول DR040028

الأخ رشيد

كشف القناع

موضوع تطور الجنين الذي صار من أكثر المواضيع تداولا في قضية الإعجاز القرآني المزعوم هو محور هذه الحلقة، خصوصا قضية "سلالة من طين" "الصلب والترائب" "النطفة" ، ويتم استضافة الدكتور عادل دكتور متخصص في علم الأجنة عبر اتصال هاتفي ليشارك في هذه الحلقة بآرائه الطبية من وجهة نظر علمية توضح مدى خطأ الوصف القرآني لمراحل تطور الجنين، مع صور علمية و أدلة شرعية وتفاسير معتمدة للقرآن تعارض ما يزعم من إعجاز.

للمزيد أضغط هنا

11892 مشاهدات 9 تعليقات
تكملة الإعجاز العلمي في القرآن و موضوع تطور الجنين - الجزء الثاني

تكملة الإعجاز العلمي في القرآن و موضوع تطور الجنين - الجزء الثاني DR040029

الأخ رشيد

كشف القناع

تتمة لموضوع مراحل تطور الجنين المزعوم في سورة المؤمنون الآيات 12 إلى 14 ويتم استضافة الدكتور عادل مرة أخرى لتكملة النقاش، يتم التطرق لمرحلة ما يصفونه بمرحلة " العلقة" و "المضغة" و "العظام" و " كسو العظام باللحم" وقضية نفخ الروح في الجنين، كلها أسئلة يتم مناقشتها من جانب لغوي وشرعي وعلمي أيضا.

للمزيد أضغط هنا

11569 مشاهدات 2 تعليقات
الإرهاب - الجزء الأول

الإرهاب - الجزء الأول DR040030

الأخ رشيد

كشف القناع

للمزيد أضغط هنا

10642 مشاهدات 0 تعليقات