Protect your PC إحمي جهاز الكمبيوتر لديك

برنامج متميز لحماية جهاز الكمبيوتر من الهاكرز والفيروسات وأنت على الإنترنت

رودود علي الشعرواي

رودود علي الشعرواي - الأب بولس باسيلي

Soutalsama Arabic Radio - راديو صوت السماء

حمل برنامج تيون إن راديو على موبيلك من هذا الموقع http://tunein.com/mobile/ ثم إبحث عن: Soutalsama Arabic Radio وإستمع لأجمل الترانيم والتأملات

إعجاز القرآن - الأخ رشيد

هو أحد المواضيع التي تثار يوميا على صفحات الجرائد والمجلات والمواقع العربية والإسلامية وتناقش على شاشات الفضائيات وتعقد لأجلها المؤتمرات، ....

قصص قصيرة

قصص قصيرة بقلم عماد حنا

شاهد قناة الحياة

شاهد قناة الحياة علي الإنترنت

المزيد من الروابط السريعة

(524 Posts ) برامج ودراسات

445 - من هم الغلمان المخلدون؟

445 - من هم الغلمان المخلدون؟ DR150445

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

في هذه الحلقة سنلقي الضوء على عقيدة أخرى تميز العقائد الإسلامية عن غيرها: عقيدة الغلمان أو الولدان المخلدون الموجودون في الجنة الإسلامية. من هم الغلمان المخلدون؟ ما دورهم؟ لماذا خلقهم الله في الجنة؟ وما هي صفاتهم؟ ولماذا وصفوا بتلك الصفات بالتحديد؟ هل عقيدة الغلمان المخلدون تتوافق مع القيم الإنسانية؟

للمزيد أضغط هنا

10167 مشاهدات 0 تعليقات
443 - لماذا تطارد مصر منتقدي التراث الإسلامي؟

443 - لماذا تطارد مصر منتقدي التراث الإسلامي؟ DR150443

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل - الكاتب سعيد شعيب - الكاتب طلعت رضوان -

سؤال جرئ

لماذا تم حبس إسلام البحيري؟ ولماذا يتم الآن إستهداف الكاتبة فاطمة ناعوت؟ هل خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تجديد الخطاب الديني كان خطابا جادا أم هو مجرد كلام لا ينعكس على أرض الواقع؟ ما دور الأزهر في حبس ومطاردة كل من يسائل التراث الإسلامي؟ حلقة أطرح فيها أسئلة جريئة عن تجديد الخطاب الديني ومطاردة كل من ينتقد التراث الإسلامي.

للمزيد أضغط هنا

10857 مشاهدات 0 تعليقات
442 - آيات السلم والتسامح في القرآن

442 - آيات السلم والتسامح في القرآن DR150442

الأخ رشيد - الكاتب والمحلل حامد عبد الصمد -

سؤال جرئ

ألا يوجد في الإسلام شيء جيد؟ ألا يقول القرآن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق؟ ألا يقول أنه من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا؟ ألا يقول القرآن "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر؟ ألم يقل "لكم دينكم ولي دين"، وأيضا "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم"؟ ألم تقرؤوا قول القرآن " ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن؟ فلماذا تتحدثون عن آيات القتال وتتجاهلون آيات السلم؟

للمزيد أضغط هنا

10641 مشاهدات 0 تعليقات
441 - الجنس في الإسلام

441 - الجنس في الإسلام DR150441

الأخ رشيد - الكاتب والمحلل حامد عبد الصمد -

سؤال جرئ

ضيف الحلقة الأستاذ حامد عبد الصمد، سنتحدث عن حوادث التحرش التي حصلت في ألمانيا وعواصم أوروبية أخرى، وعن أسباب إرتفاع نسبة التحرش الجنسي في البلدان الإسلامية، هل السبب هو الثقافة أم الدين أم عوامل أخرى؟ أم هو خليط من الأسباب؟ هل للدين الإسلامي أي علاقة بالموضوع؟ هل نظرتنا للمرأة لها علاقة بالأمر؟ هل نظرتنا للجنس من منظور ديني هي السبب؟ سنبحر في عالم الأسئلة حول موضوع الجنس في الإسلام.

للمزيد أضغط هنا

13301 مشاهدات 0 تعليقات
440 - المغاربة المسيحيون وإعلان مراكش

440 - المغاربة المسيحيون وإعلان مراكش DR150440

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

إنعقد في مدينة مراكش من 25 إلى 27 يناير مؤتمر حول حقوق الأقليات الدينية في الديار الإسلامية، وكان عنوانه "الأقليات الدينية في الديار الإسلامية: الإطار الشرعي والدعوة إلى المبادرة" فماهي المرجعية التي إعتمد عليها إعلان مراكش؟ وهل تقبل الأقليات الدينية هذه المرجعيات؟ لماذا إنعقد المؤتمر الآن هل لحماية الأقليات الدينية أم لحماية الإسلام؟ وهل يتحدث الإعلان عن كل الأقليات الدينية؟ ماذا عن الذين تركوا الإسلام واعتنقوا أديان أخرى مثل المسيحية أو حتى صاروا ملحدين أو لادينين؟ أين مكانهم في إعلان مراكش؟ هل إعلان مراكش فقط لحماية الجالية اليهودية والجالية المسيحية والتي يملك الكثير من أصحابها جنسيات أخرى تحميهم أكثر مما يحميهم هذا الإعلان؟

للمزيد أضغط هنا

9334 مشاهدات 0 تعليقات
439 - الأكراد والإسلام

439 - الأكراد والإسلام DR150439

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

من هم الأكراد؟ ماهو تاريخهم؟ ماهي أهم السمات التي تميز الشعب الكردي؟ ماهي أديان الأكراد قبل الإسلام وكيف تحولوا للإسلام؟ كيف تعاملت الخلافة الإسلامية مع الأكراد؟ هل ثار الأكراد ضد الحكم الإسلامي؟ ماهي صورة الأكراد في التراث الإسلامي؟ ماهي علاقة الأكراد بالإسلام في الوقت الحاضر؟ ماهو موقف الدول العربية والإسلامية لما حدث للأكراد من إضطهاد؟ هل إرتكب الأكراد أي إضطهاد تجاه غيرهم؟ كيف حصل ذلك؟ أسئلة كثيرة ستطرح في هذه الحلقة.

للمزيد أضغط هنا

12094 مشاهدات 0 تعليقات
438 - الإسلام وقتل الأقرباء

438 - الإسلام وقتل الأقرباء DR150438

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

إنتشر في الأخبار خبر قتل داعشي لأمه، وكذلك هناك من قتلوا أقرباء لهم في السعودية، واحد قتل والده والآخر قتل خاله، وهناك من قتل إبن عمه... والقائمة مستمرة، هل هي حالات قتل معزولة أم أنها شبيهة بحالات أخرى في التراث الإسلامي؟ هل قتل الأقرباء بتهمة الكفر والردة شيء جديد أم أنه قديم ويتم تبجيله وتعظيمه في التراث الإسلامي؟

للمزيد أضغط هنا

12784 مشاهدات 2 تعليقات
437 - ماهو أساس حكم الردة في الإسلام؟

437 - ماهو أساس حكم الردة في الإسلام؟ DR150437

الأخ رشيد -

سؤال جرئ

للمزيد أضغط هنا

11866 مشاهدات 0 تعليقات
436 - ما هو وضع حقوق الإنسان في السعودية؟

436 - ما هو وضع حقوق الإنسان في السعودية؟ DR150436

الأخ رشيد - الأستاذ مجدي خليل -

سؤال جرئ

حلقة ترصد إنتهاكات حقوق الإنسان في السعودية، وضع المرأة، وكذلك وضعية الأقليات الدينية في السعودية، ونظامها القضائي، بالإضافة لانتهاكات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

للمزيد أضغط هنا

11721 مشاهدات 0 تعليقات
435 - ظاهرة ترك الإسلام: كيف ولماذا؟

435 - ظاهرة ترك الإسلام: كيف ولماذا؟ DR150435

الأخ رشيد - السيد أحمد حرقان -

سؤال جرئ

أحمد حرقان سلفي سابق يترك الإسلام ويتجه للإلحاد، ما سبب تركه للإسلام؟ هل صار ترك الإسلام ظاهرة في السنوات الأخيرة؟ ما هي الأسباب التي تدفع الشباب إلى ترك الإسلام؟ ما هي العقبات التي يواجهها تاركو الإسلام؟ كيف يتم التعامل مع ظاهرة ترك الإسلام في الدول العربية.

للمزيد أضغط هنا

13032 مشاهدات 0 تعليقات